عربي و دولي

ملتقى “الصحة والمجتمع” ينطلق 23 الجاري في كلية العلوم الاجتماعية

 

أعلن عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور عبدالرضا أسيري عن انطلاق الملتقى السنوي ال11 لقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بعنوان (الصحة والمجتمع قضايا معاصرة) 23 مارس الجاري.

وقال أسيري في تصريح صحافي اليوم ان الملتقى الذي يقام برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف ويستمر ثلاثة أيام سيضم 24 ورقة عمل وبحث علمي و25 ورشة عمل تدريبية و معرضا يضم 35 جهة مشاركة مختصة بالاجتماع والخدمة المجتمعيةز وأضاف أن الملتقى يتناول قضايا العنف وعلاقته بالصحة الاجتماعية بالمجتمع ويناقش قضايا متعلقة بالصحة الاجتماعية وعلاقته بالعنف من منظور اجتماعي للوقوف على أحدث التدخلات العلاجية لمواجهة المشكلات التي تعانيها الفئات المختلفة في المجتمع.

وأوضح أن الملتقى يعنى أيضا يبحث أيضا آلية الحد من العنف ووضع التدابير الوقائية لمنع انتشار المشكلات الصحية والاجتماعية ومشاكل العنف التي تهدد أداء الأفراد في المجتمع عن طريق الأبحاث العلمية وورش العمل المختلفة والمعارض.

وذكر أنه تشارك في الملتقى هذا العام وفود طلابية خليجية في مجال الاجتماع والخدمة الاجتماعية من السعودية والامارات وعمان وقطر اضافة الى المشاركات الاكاديمية والعلمية من مختلف الدول الخليجية والعربية والاجنبية.

وبين أن مشاركة الوفود دليل على أهمية الملتقى وموقع الكويت العلمي كمركز للبحث والتعليم والثقافة ما يضيف بعدا جديدا وانجازا للكويت على مدى 11 عاما ماضية استطاعت الكلية وقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية خلالها بجهود العاملين وتضافر الهيئتين الاكاديمية والادارية اقامة هذا الملتقى السنوي الذي يناقش سنويا موضوعا جديدا يضاف الى المواضيع المجتمعية التي تعود بالنفع على المجتمع وافراده.

وقال إن هذه المؤتمرات والملتقيات تتميز بطابعها الخاص وتشمل ثلاثة أبعاد الاول محاضرات وندوات والثاني ورش عمل وتدريب وأخيرا معارض تعليمية وتثقيفية للكثير من الجهات العاملة في مجال الاجتماع والخدمة الاجتماعية التي تصب في مصلحة المجتمع مباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.