عربي و دولي

مصرع وإصابة 36 شخصا في تفجيرات ببغداد

 

قتل 9 أشخاص، وأصيب 27 آخرون بجروح بينهم جنود، اليوم الأربعاء، جراء تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال المصدر، إن سيارة ملغومة انفجرت بعد ظهر اليوم، على مقربة من مركز طبي في منطقة الحرية شمالي بغداد، وبين أن الانفجار أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح، مرجحا ارتفاع عدد الضحايا جراء شدة التفجير.

وذكر المصدر أن قنبلة محلية الصنع مزروعة إلى جانب الطريق انفجرت، مستهدفة دورية للجيش العراقي في قرية الزيدان، التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد، وأفاد أن الانفجار أدى إلى مقتل أحد عناصر الدورية، وإصابة 5 آخرين بجروح جراء التفجير.

وانفجرت قنبلتان أخريان في منطقة العبيدي والراشدية، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح، والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، مما يؤدي لسقوط ضحايا.

وزاد خطر متشددي تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقوتهم الهجومية، بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي، وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.