أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس مجلس الشوري الايراني: مواقف ايران مع العراق واليمن وغيرها يستحق الثناء لا التخوين

أكد رئيس مجلس الشوري الايراني علي لاريجاني أن نظام الثورة الايرانية يتعارض مع النزاعات لاسيما واقامة الامبراطوريات كما يدعي البعض.

واستبعد أن يقول مستشار الرئيس الايراني أن بغداد أصبحت عاصمة الامبراطورية الايرانية، معتقدا آن هذا يرجع إلي خطأ في الترجمة، مؤكدا أن ايران ترفض التدخل في الشؤون الداخلية للبلاد وأن معظم تداخلتها للمساعدة.

وأعرب لاريجاني عن دعم طهران لبغداد، قائلا وقفنا منذ اللحظة الأولى إلى جانب العراق حكومة وشعبا في محاربة الإرهاب، سنواصل هذا الدعم، معربا عن ارتياحه من مشاركة جميع العراقيين في محاربة الإرهاب، منوها في الوقت ذاته إلي أن موقف بلاده حيال الأزمة اليمنية يقوم على دعوة كل الفرقاء بالوصول إلى حل سياسي.

وبين أن موقف ايران مع جميع الدول لايستحق التخوين بل الثناء علي ما تقوم به من مساعدة، داعيا لأخذ الدروس والعبر من الأحداث التي جرت بالمنطقة، وحث كل الأطراف على بذل قصارى جهودها من أجل التوصل للحوار والحل السياسي، مشيرا إلى أن بلدان المنطقة بإمكانها أن تساعد في هذا الاتجاه.

واتهم لاريجاني دولا كبرى بإثارة الخلافات في المنطقة، مشيرا الى إن بعض تلك الدول، ترغب في إثارة الخلافات بين بلدان المنطقة كي تستفيد منها اقتصادياً ولكي تزيد الأوضاع تأزماً.
– See more at: http://derwaza.cc/mob/UI/NewsItem.aspx?NewsItemID=58224#sthash.PtJDNpEj.dpuf

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.