جامعة و تربية

جامعة الكويت: مؤتمر التربية يستهدف تحقيق التوازن بعمليات التنمية

قال العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا في كلية التربية بجامعة الكويت الدكتور علي الشهاب ان مؤتمر (التربية وقضايا التنمية بالمجتمع الخليجي) الذي تنظمه ا لكلية الاثنين المقبل يستهدف تحقيق التوازن في عمليات التنمية بين قطبيها البشري والاقتصادي.
واضاف الشهاب في تصريح صحافي اليوم ان شعار المؤتمر يتبنى إرساء ثقافة التنمية في الخطاب التربوي في المؤسسات البحثية والتعليمية ومؤسسات المجتمع مؤكدا أهمية المساهمات العلمية التي ستثري محاور المؤتمر والتي سينبثق منها العديد من القضايا للخروج بنتائج من شأنها تحقيق الفائدة للمجتمع الكويتي بشكل خاص والمجتمع الخليجي بشكل عام.
وذكر ان اللجنة العلمية للمؤتمر حرصت على مشاركة أكبر عدد من المختصين التربويين من دول الخليج ودول العالم لإثراء المؤتمر لتحقيق الأهداف المنشودة في النمو والارتقاء بالمؤسسات التربوية في دول المنطقة والاستفادة من الفكر التربوي العالمي بما يخدم أهداف المؤتمر.
وأوضح أن كلية التربية بجامعة الكويت لتتطلع لان يحقق المؤتمر عددا من الأهداف منها ارساء ثقافة التنمية في الخطاب التربوي في المؤسسات البحثية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني وتوجيه الإهتمام إلى السياسات التربوية لتحقيق التوازن في عمليات التنمية بين قطبيها البشري والاقتصادي.
وقال الشهاب ان من الاهداف ايضا توعية متخذي القرار التربوي بمتطلبات ومستجدات سوق العمل وإيلاء اهتمام خاص لبرامج إعداد المعلم المرتبطة بقضايا التنمية في المجتمع الخليجي وعرض وتطوير النماذج و الخبرات التربوية المتقدمة وما وراءها من اتجاهات الفكر التربوي المعاصر والإستثمار في أفضل الممارسات التربوية والتكنولوجية.
وذكر أن المؤتمر سيعمل على بناء معايير الأعمال والجودة في ضوء الواقع في كافة قطاعات العمل التربوي على مستوى المنطقة الخليجية لافتا إلى أنه سيتم عمل كتيب عن أهم النتائج والأهداف التي تم تطبيقها في المؤتمر وتوزيعه على المشاركين فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.