عربي و دولي

مصر والامارات توقعان اتفاقية مشروع إنشاء عاصمة إدارية جديدة

 

وقعت مصر ودولة الامارات العربية المتحدة هنا اليوم اتفاقية مشروع انشاء عاصمة ادارية جديدة في مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وقع الاتفاقية عن الجانب المصري وزير الاسكان مصطفى مدبولي وعن الجانب الاماراتي رئيس مجلس ادارة شركة (اعمار) العقارية محمد العبار وذلك على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد بشرم الشيخ حاليا.

 

واوضح مدبولي أن المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الادارية الجديدة التي سيتم انشاؤها بين مدينتي القاهرة والسويس سيضم منطقة وسط المدينة وبها أبراج ادارية وفنادق بالاضافة الى مناطق تجارية واستاد المدينة.

 

واشار الى ان الجزء الآخر من المدينة سيضم مقرات حكومية من قصور رئاسية ومقر مجلس الوزراء والوزارات المختلفة الى جانب سفارات دبلوماسية وأرض معارض كبيرة.

 

وذكر ان المشروع يهدف الى توفير بيئة عمل متكاملة وحديثة وعالية التقنية ومخدومة ببنية أساسية عالية الجودة وبما يعمل على جذب رؤوس الأموال والشركات العالمية.

 

وأكد مدبولي أن طرح فكرة انشاء عاصمة ادارية جديدة جاء متوافقا مع عدد من الدراسات التخطيطية السابقة.

من جانبه طالب السيسي بسرعة الانتهاء من مشروع العاصمة الادارية الجديدة التي ينتظر أن يستوعب نحو خمسة ملايين نسمة وذلك على ضوء الزيادة السكانية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.