عربي و دولي

اردوغان يتطلع الى ارتقاء تركيا بقطاع الصناعات العسكرية

 

اعرب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هنا اليوم عن امله في تطوير قطاع الصناعات العسكرية التركية مؤكدا مواصلة العمل لتحقيق الصدارة بين دول العالم في هذا المجال.

 
وقال اردوغان في كلمة بافتتاح مركز تقنيات الرادار والحرب الالكترونية التابع لشركة (اسيلسان) التركية للصناعات العسكرية الالكترونية “ان تركيا الجديدة لن تكون بلدا يقف عند حد الاكتفاء الذاتي في مجال الصناعات الدفاعية بل ستقوم بتصدير انتاجها العسكري لاصدقائها”.

 

واكد عزم بلاده التخلي عن الاعتماد على توريد المعدات العسكرية والدفاعية من الخارج بحلول عام 2023 وانتاج الطائرات الحربية والمدنية واطلاق الاقمار الصناعية وانتاج حاملة الطائرات بجهود محلية.

 
وكشف عن إطلاق الإنتاج المتسلسل لدبابات (ألطاي) المحلية الصنع قريبا والبدء في إنتاج مروحيات (أتاك) الهجومية لافتا الى مواصلة العمل من أجل بدء الإنتاج المتسلسل لطائرات (العنقاء) من دون طيار.

 
ووفقا لبيانات وزارة الدفاع التركية انفقت انقرة اكثر من مليار دولار امريكي عام 2014 في مجال البحوث والتنمية الدفاعية في حين بلغت نفقاتها العسكرية 2ر13 مليار دولار في العام الحالي.

 
وتعتزم تركيا انفاق 70 مليار دولار على المعدات العسكرية حتى عام 2023 عندما تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.