عربي و دولي

عباس: لا جدية لدى اسرائيل للحل السياسي

 

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هنا اليوم ان تصريحات اطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير خارجيته افيغدور ليبرمان تظهر أنه لا جدية لدى اسرائيل للحل السياسي الذي يؤدي الى اقامة دولتين على اساس الشرعية الدولية.
واضاف عباس في تصريح خلال اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير “ما سمعناه مقلق جدا” واصفا تلك التصريحات “بالعنصرية” في اشارة الى تصريحات نتنياهو اثناء حملته الانتخابية بتخليه عن حل الدولتين وانه لا يريد ان تقوم دولة فلسطينية فيما اكد ليبرمان في تصريحات سابقة ضرورة “قتل كل العرب في اسرائيل”.

 

وقال عباس “ان صح هذا الكلام فمعنى ذلك انه لا توجد جدية لدى الحكومة الاسرائيلية للحل السياسي الذي يؤدي الى اقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وحل القضايا العالقة”.

 
واكد ان الموقف الفلسطيني ثابت بتحقيق الشرعية الدولية ومن حق كل الفلسطينيين التوجه إلى كل مكان في العالم لتحقيق الحق حسب الشرعية الدولية.

 
وتبحث التنفيذية في اجتماعها اليوم آفاق المرحلة القادمة بعد الانتخابات الاسرائيلية التي يتجه فيها حزب ليكود بقيادة نتنياهو لتحقيق الفوز.
وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد نقلت بيانا لحزب ليكود اليميني جاء فيه ان نتنياهو تراجع عن تعهد سابق بالموافقة على إقامة دولة فلسطينية كحل للصراع فيما نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن نتنياهو قوله إن “أي أراض قد تخليها إسرائيل في الوقت الراهن ستحتلها عناصر إسلامية متطرفة وعليه فإنه لن تكون هناك أي انسحابات أو تنازلات خاصة ونحن نشهد واقعا تتحالف فيه السلطة الفلسطينية مع منظمة حماس التخريبية”.

 
كما صعد ليبرمان زعيم حزب (إسرائيل بيتنا) في ندوة سياسية بمدينة هرتزليا غربي اسرائيل من هجومه على المواطنين العرب في إسرائيل الذين يشكلون 17 بالمئة من السكان وقال إن “من يناهض إسرائيل منهم ينبغي ضرب عنقه وقطع رأسه بالسيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.