عربي و دولي

حكم بالسجن على لاعبين ومسئولين متهمين بالتلاعب في تونس

 

ذكرت تقارير إعلامية محلية اليوم الخميس، أن محكمة تونسية قضت بسجن ثلاثة أشخاص من بينهم لاعبان بسبب التلاعب بنتيجة مباراة في 2013 في الدوري التونسي لكرة القدم بين شبيبة القيروان والنادي البنزرتي.

وقالت إذاعة شمس أف أم الخاصة أن دائرة تابعة “للمحكمة الابتدائية في القيروان أصدرت أمس أحكاما بالسجن في حق ثلاثة متهمين بالتلاعب بنتيجة مقابلة الشبيبة القيروانية والنادي البنزرتي للموسم 2012 -2013”.

وأضافت أن المحكمة قضت بسجن أمير الجزيري مسؤول النادي البنزرتي السابق لمدة ستة أشهر كما فرضت عليه غرامة مالية قيمتها 10 ألاف دينار (نحو خمسة ألاف دولار).

كما قضت المحكمة بسجن مروان الطرودي لاعب البنزرتي السابق الذي يحمل ألوان الاتحاد المنستيري هذا الموسم مدة ثلاثة أشهر وغرامة مالية قيمتها 10 ألاف دينار وبسجن محمود الدريدي لاعب شبيبة القيروان السابق والذي يلعب لترجي جرجيس حاليا لمدة ثلاثة أشهر مع إيقاف التنفيذ.

وكان سليم الرياحي رئيس النادي الأفريقي فجر وقتها قنبلة عندما نشر على صفحته بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تسجيلات قال إنها لمكالمات هاتفية بين لاعب ومسؤول من النادي البنزرتي وقائد شبيبة القيروان محمود الدريدي من أجل التلاعب في نتيجة مباراة الفريقين بالجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول من منافسات الدوري الذي أقيم بمجموعتين في ذلك الموسم.

وبعدها قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم فتح تحقيق في مزاعم التلاعب إضافة إلى تحويل القضية إلى النيابة العامة بعد الإطلاع على الوثائق التي قدمها الأفريقي من تسجيلات وشهادات للاعبين من شبيبة القيروان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.