عربي و دولي

الأردن: انفراج أزمة رفع الحصانة عن عدد من النواب

 

انتهت أزمة رفع الحصانة عن 5 نواب أردنيين، بشكل كلي، بعد أن أسقطت الدعوى التي كانت قد أقيمت بحق رئيس مجلس إدارة نادي الوحدات الرياضي الشهير النائب طارق خوري واعتذار النائب معتز أبو رمان لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، عن ما بدر منه من إساءة بحقه خلال جلسة مساء اليوم.

وكان مجلس النواب قد تلقى طلبات قضائية قبل أسبوعين، برفع الحصانة عن 5 نواب تمهيداً لمحاكمتهم، وتمكن 3 منهم من الحصول على إسقاط الحق الشخصي من المدعين عليهم الأسبوع الماضي، فيما أسقط من رفع الدعوى على النائب طارق خوري دعوته لدى محكمة أمن الدولة.

وقال الطراونة خلال الجلسة أن من تقدم بشكوى بحق النائب طارق خوري لدى محكمة أمن الدولة سحبها، مشيراً إلى أنه لا توجد الآن أي شكوى بحق خوري.

وكان النائب خوري قد سجلت بحقه قضية اتهم بها بتقويض النظام على خلفية عبارات كتبتها عبر صفحته على “تويتر”، بعد خطاب توجه فيه الملك إلى الأردنيين، اعتُبرت تحريضاً على مناهضة الحكم السياسي.

كما جرت مصالحة بين رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة والنائب معتز أبو رمان، بعد أن قدم أبورمان اعتذاره خلال ذات الجلسة.

وكان أبو رمان تسبب برفع الجلسة يوم الثلاثاء الماضي بعد وصفه رئيس المجلس بـ “النعامة”، ما اعتُبر إساءة للطراونة، ونيلاً من موقع رئاسة المجلس، الأمر الذي استدعى عدداً من النواب تقديم مذكرة نيابية، تطالب بمعاقبة أبو رمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.