عربي و دولي

الحكومة الفلسطينية: نعمل على إيجاد الحلول لانقطاع الكهرباء

 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، إن حكومته تعمل حاليا على إعادة التأهيل، وصيانة شبكات الكهرباء، وإيجاد الحلول لتشغيل محطة التوليد وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة، مؤكدا أن المصالحة الوطنية وإعادة الوحدة هي السبيل الوحيد لتحصين المشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف الحمد الله، فور وصوله اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة، أن الحكومة الفلسطينية ستجد الحلول لجميع الموظفين المدنيين، مؤكدا أنه لا يمكن لهذا الحل أن يكتمل أو يتحقق دون تسليم المعابر لحكومة التوافق الوطني، كمقدمة لا بد منها لحث الدول على الوفاء بالتزاماتها لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأوضح أن زيارته لقطاع غزة تأتي بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتكريس المصالحة، واستئناف حوار وطني شامل ومشجع، يعالج كافة القضايا ويجعل جميع الأطراف أمام مسؤولياتهم الوطنية، للتكاتف والتوحد وإنقاذ شعبنا المكلوم في غزة، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المعاناة الإنسانية المتفاقمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تتطلب منا التوحد والالتفاف حول القيادة الوطنية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لإنهاء الاحتلال، والمضي قدما في تعزيز الوحدة الوطنية، ونحو انتخابات تشريعية ورئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.