أهم الأخباربلدي

“البلدية”: إتلاف 147 طناً من المواد الغذائية الفاسدة

كشف التقرير الإحصائي الذي أعدته إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن إنجازات مراقبة الأغذية والأسواق التابعة لإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الفروانية عن التفتيش على عدد (300) محل خلال شهري يناير وفبراير 2015.

وأشار التقرير إلى أنه قد تم تحرير عدد (169) مخالفة وإتلاف 147 طن من المواد الغذائية وقد جاء ذلك من خلال حملات الميدانية المتواصلة التي يقوم بها المفتشون والمفتشات بالمراقبة لضمان صحة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للمستهلك .

ولفت التقرير إلى أن الحملات الميدانية ستتواصل و ستشمل كافة منافذ بيع وتداول المواد الغذائية ، للتأكد من التزام أصحابها بقوانين وأنظمة البلدية ومدى استيفاء مؤسساتهم الغذائية والعاملين فيها للاشتراطات الصحية تجنباً لغلقها إدارياً واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن في حال عدم التزامها بذلك.

كما المح التقرير إلى إرسال مراقبة الأغذية والأسواق لـ (58) عينة إلى مختبر وزارة الصحة وردت نتائج (38) عينة منها صالحة في حين بلغ إجمالي عدد العينات الغير صالحة (3) عينات وقد بلغ إجمالي عدد العينات التي لم ترد نتائجها (17) عينة.

وأشار التقرير إلى عدد الحالات المرضية التي تم إيقافها لحين إتمام الشفاء حيث بلغت (43) حاله مرضية في حين بلغ إجمالي شهادات التصدير لدول مجلس التعاون والدول العربية (209) شهادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.