أهم الأخبارعربي و دولي

وزراء الخارجية العرب: عاصفة الحزم.. استجابة لطلب الرئيس اليمني

عقد وزراء الخارجية العرب اليوم جلسة تشاورية مغلقة قبيل انطلاق الاجتماع الوزاري للاعداد لجدول أعمال القمة والملفات العربية المطروحة أمام القادة العرب وفي مقدمتها صيانة الأمن القومي العربي.
وينتظر أن يبحث المشاركون مع الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي المواضيع المطروحة على جدول الاعمال والمرتبطة بالعمل العربي المشترك.
كما يرتقب أن تكون المستجدات والتداعيات في اليمن وسبل التعامل العربي معها من بين المواضيع مثار البحث بعد استجابة عدد من الدول العربية بقيادة المملكة العربية السعودية لمناشدة اليمن التدخل العربي العسكري العاجل لردع التصعيد من جانب الميليشيات الحوثية.
ومن المقرر أن يعقب الجلسة التشاورية جلسة علنية تبدأ بكلمة للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حول الجهود التي بذلتها دولة الكويت خلال رئاستها القمة العربية في دورتها ال25 كما سيلقي وزير الخارجية المصري سامح فهمي كلمة عقب تسلمه رئاسة الاجتماع ثم تليها كلمة للامين العام للجامعة العربية.
ويلي ذلك جلسة ختامية مغلقة يتم خلالها اقرار مشاريع القرارات التي سترفع الى القادة العرب في قمتهم المقررة السبت المقبل.
وعقب الجلسة الختامية أكد وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد على دعوة الحوثيين لتطبيق القرارات الدولية مؤكدا أن الكويت تدعم الشرعية اليمنية برئاسة الرئيس هادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.