عربي و دولي

غارات جديدة على الحوثيين في اليمن

 

شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن غارات جديدة على مواقعهم مساء اليوم الخميس، في اليوم الثاني للعملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي شنتها الرياض لوقف تقدم المتمردين الحوثيين، كما أفادت مصادر محلية وشهود عيان.

وأفادت المصادر، أن الغارات استهدفت كلا من قاعدة الطارق العسكرية قرب تعز، ثالث كبرى مدن البلاد والواقعة على الطريق بين صنعاء وعدن في جنوب البلاد، كما استهدفت منطقة الملاحيظ في محافظة صعده معقل جماعة الحوثي والحدودية مع السعودية، ومطار صعده المدني ومخازن تابعة لجماعة الحوثي.

واستهدفت غارات أخرى مطار صعدة المدني، بحسب مصادر محلية وشهود عيان.

وبدأت السعودية منتصف ليل الأربعاء، عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين في اليمن تحت مسمى “عاصفة الحزم” بمشاركة دول عربية وإسلامية ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الذين تدعمهم إيران ويسيطرون على أجزاء واسعة من اليمن.

وقد حصلت العملية بسرعة على دعم دولي واسع لاسيما من الولايات المتحدة والجامعة العربية التي أكد أمينها العام نبيل العربي من شرم الشيخ حيث تعقد القمة العربية السبت “التأييد التام” للعملية العسكرية التي أوضح إنها “ضد أهداف محددة لجماعة الحوثيين الانقلابيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.