عربي و دولي

قيادة عاصفة الحزم: نجاح المرحلة الأولى من العملية باستهداف الدفاعات الجوية للحوثيين

 

اعلنت القيادة العسكرية لعملية (عاصفة الحزم) ان المرحلة الاولى من العمليات في اليمن كانت ناجحة واستهدفت تدمير الدفاعات الجوية للحوثيين ومنصات صواريخ (سام) المضادة للطائرات.

ونفى المتحدث الرسمي لعمليات عاصفة الحزم العميد احمد عسيري في مؤتمر صحفي عقد هنا الليلة استعرض فيه جانبا من تفاصيل اليوم الاول للعملية وجود نية للعمل البري حاليا مشيرا الى أن القوات على أهبة الاستعداد تحسبا لأي طارئ.

وقال “لوحظ تقدم ميليشيات الحوثي باتجاه حدود المملكة الجنوبية ولكن القوات تعاملت معها بالشكل اللازم ومنعت تقدمها وعملياتها مستمرة ضد محاولتها التقدم باتجاهها” مبينا أن العمليات في (عاصفة الحزم) تتم بطريقة تكاملية بين القوات المشاركة.

واكد أن العمليات ستستمر حتى تحقق أهدافها بمساعدة الشعب اليمني على التخلص من الميليشيات الحوثية الذي أضر بمصالح الشعب اليمني ولتمكين الرئيس الشرعي من تنفيذ مهامه في الحكومة واستعادة الأمور والعمل على تنمية الجمهورية اليمنية.

واوضح العميد عسيري أن جميع أنواع الطائرات شاركت في العمل الكبير الذي تم تنفيذه بتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية والمخلصين من أبناء الشعب اليمني مشيرا الى تنفيذ عمليات تجاه تغييرات في تحركات الحوثيين تم رصدها على الحدود الجنوبية بين السعودية واليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.