عربي و دولي

رئيسة البرلمان الايطالي: أمن تونس من أمن منطقة حوض المتوسط

 

أكدت رئيسة البرلمان الإيطالي لاورا بولدريني اليوم مساعدة بلادها لتونس في مواجهة التهديدات الارهابية قائلة إن “أمن تونس من أمن حوض البحر الأبيض المتوسط”.

ونقلت وكالة (تونس إفريقيا) للأنباء عن بولدريني قولها عقب لقائها برئيس البرلمان التونسي محمد الناصر مساء اليوم إن بلادها تساند الشعب والحكومة التونسيين في مسيرتهم المناهضة للارهاب مؤكدة وقوف بلادها مع تونس في تلك المواجهة.

وأضافت “إن قدوم ممثلين عن مختلف الهيئات الإيطالية إلى تونس هو دليل على اهتمامهم الكبير بأمنها الذي هو من أمن حوض البحر الأبيض المتوسط”.

من جانبه أعرب رئيس البرلمان التونسي عن ارتياحه للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين لافتا الى حرص تونس على تعزيزها.

وقال “إن التهديدات الإرهابية” لا تقتصر على تونس فقط بل تشمل المنطقة بأكملها”.

وأضاف أن مواجهة منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط للارهاب تقتضي تعزيز الأمن على المستويين الداخلي والإقليمي.

وأشار الى “أن التصدي لظاهرة الارهاب التي استهدفت الشعب التونسي في تاريخه وحضارته وفي اقتصاده وكذلك محاولة خدش علاقاته مع الدول الصديقة التي سقط بعض ضحاياها من السياح في متحف (باردو) وأيضا في مسيرته الثابتة نحو الديمقراطية مستمرة ومتواصلة”.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب قد أعلن في وقت سابق أنه تقرر تنظيم مسيرة دولية غدا بقيادة الرئيس الباجي قائد السبسي للتنديد ب”الإرهاب” بحضور قادة دول شقيقة وصديقة.

وأوضح الناصر أن المسيرة ستكون تحت شعار (بوحدتنا ننتصر على الإرهاب) لتمثل التحرك التضامني الدولي مع تونس في أعقاب الهجوم المسلح على متحف (باردو) الذي خلف 23 قتيلا و48 جريحا من عدة جنسيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.