عربي و دولي

رئيس الوزراء العراقي:”داعش” خطر على الإسلام

 

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي هنا اليوم ان الفكر “التكفيري” لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يعد خطرا وجوديا يهدد الاسلام.
وذكر العبادي خلال المؤتمر النوعي الاول للامناء العامين في المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) “ان هناك مدارس تروج لهذا الفكر وتدفع الاموال لهؤلاء الذين يقومون بسبي النساء وحرق الاطفال”.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالتربية والثقافة في مواجهة وفضح الافكار المنحرفة التي تسئ للدين الاسلامي وتنوعه.
وبين ان العالم الاسلامي اليوم يواجه تحديا خطيرا يتمثل بالغاء الاخر والقتل والتهجير والتدمير مشيرا الى ان حرق (داعش) للمكتبات لم يحدث الا في زمن المغول والتتار وهو تحد خطير ليس في العراق انما في المنطقة والعالم.
وفي هذه الاثناء بحث نائب الرئيس الامريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء العراقي العمليات العسكرية الجارية في أنحاء العراق بما في ذلك في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.
وقال مكتب نائب الرئيس الامريكي في بيان ان بايدن أشاد بالعبادي لقيادته في توجيه العمليات لاخراج عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من تكريت.
وقال البيان “أعرب الزعيمان عن دعمهما القوي لاستمرار التعاون بين الحكومة العراقية وقوات التحالف الدولي” مشيرا الى ان “نائب الرئيس الامريكي اشاد بوطنية قوات الأمن العراقية والعراقيين الذين تطوعوا للانضمام إلى القتال ضد تنظيم الدولة”.
وأكد بايدن وفق البيان دعم الولايات المتحدة لأمن العراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي والاحترام الكامل لسيادة العراق واستقلاله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.