عربي و دولي

العاهل الاردني يبحث مع وفد امريكي المستجدات في الشرق الأوسط

 

بحث العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة زعيم الأغلبية السيناتور ميتش مكونيل هنا اليوم آخر المستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط لاسيما مساعي مكافحة خطر الإرهاب والتنظيمات المتطرقة وجهود تحقيق السلام في المنطقة.

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان ان الملك عبدالله اعرب خلال اللقاء عن تقديره للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة في دعم مساعي الأردن في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه المنطقة والمساعدات التي تقدمها للمملكة والتي تسهم في تنفيذ خططها وبرامجها التنموية الشاملة.

واضاف البيان انه جرى استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون الأردني الأمريكي وآليات تفعيلها في مختلف المجالات وآخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد الملك عبدالله أهمية العمل على تكثيف الجهود الدولية والإقليمية للتصدي لخطر “الإرهاب والعصابات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار جميع الدول دون استثناء”.

كما جدد موقف الأردن الثابت والداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية وضرورة إرساء الأمن والاستقرار في دول العراق واليمن وليبيا.

وحول جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين شدد الملك عبدالله على ضرورة إحياء المفاوضات بين الجانبين وصولا إلى سلام عادل وشامل.

ومن جهته أعرب مكونيل وأعضاء الوفد المرافق عن تقديرهم للخطوات الإيجابية التي ينتهجها الأردن والتي من شأنها تسريع عملية التنمية الشاملة مشيدين برؤية الملك عبدالله ودعمه لجهود السلام والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.