عربي و دولي

سعود الفيصل: عاصفة الحزم ستستمر حتى تحقيق اهدافها

اكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل هنا اليوم استمرار عاصفة الحزم للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق أهدافها ويعود اليمن آمنا مستقرا وموحدا.

وقال الأمير سعود الفيصل في كلمة منشورة له خلال استضافته في جلسة لمجلس الشورى السعودي ان “المملكة العربية السعودية ليست من دعاة الحرب ولكن إذا قرعت طبولها فهي جاهزة لها”.

واشار الى أن “ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح وبدعم إيران أبت إلا أن تعبث باليمن وتعيد خلط الأوراق” مشددا على أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي.

وتحدث في كلمته عن الازمة السورية مشيرا الى ان “المأساة السورية وصمة عار في جبين كل متخاذل عن نصرة هذا الشعب المنكوب”.
وشدد على ان المملكة تقف قيادة وشعبا خلف كل جهد في سبيل احياء الضمير العربي والدولي لوضع حد للكارثة الانسانية في سوريا.

ولفت الى ان الحل للازمة السورية يقوم على مبادئ (اعلان جنيف 1) والسعي لتحقيق التوازن العسكري على الارض لارغام ما سماه “سفاح دمشق” على الاستجابة للحل السلمي.

وحول الوضع على الساحة العراقية قال وزير الخارجية السعودي “عندما نتحدث عن بغداد فنحن نتحدث عن عاصمة العروبة الجريحة التي قاست الامرين على ايدي زمرة من ابنائها مدفوعين من اطراف خارجية”.

واضاف “استبشرنا خيرا بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة واعلان تصميمها على اعادة بناء العراق على اسس وطنية وبمساهمة جميع العراقيين”.

واكد ان توجه الحكومة العراقية الجديدة حظي بتأييد المملكة العربية السعودية حيث انعكس ذلك على السعي نحو تطوير العلاقة والشروع في اعادة فتح سفارة المملكة في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.