بلدي

الكندري: قرارا بتشكيل فريق عمل “التصدي لسكن العزاب في المناطق السكنية”

 

اصدر وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قرار وزاريا يقضي بتشكيل فريق عمل للتصدي لظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية واتخاذ الاجراءات القانونية في ذلك.

وقالت ادارة العلاقات العامة في البلدية في بيان خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا القرار الذي يحمل الرقم 276 لسنة 2014 نص على ضرورة التصدي لظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية ذات الكثافة غير المرتفعة من العزاب ومتابعة الاجراءات الخاصة بمخالفات سكن غير العائلات في المناطق السكنية النموذجية.

واضاف البيان ان القرار ينص على اجراء فريق العمل المشكل تقارير بالحالات التي يتعين اصدار قرار اخلاء اداري بشأنها وفقا لما هو منصوص عليه بالقانون رقم (125-1992) والقرار الاداري رقم (11-1993) في شأن سكن غير العائلات في بعض المناطق ورفعها الى المدير العام للبلدية بصفته تمهيدا لاصدار قرارات الاخلاء.

والزم القرار فريق عمل التصدي لظاهرة العزاب في المناطق السكنية بعمل تقارير دورية بصفة شهرية تتضمن انجازاته وتوصياته التي انتهى اليها وترفع الى وزير الدولة لشؤون البلدية بصفته لاتخاذ ما يراه مناسبا من اجراءات.

واعطى القرار الوزاري فريق العمل صلاحيات عمل جولات تفتيشية ميدانية كلما دعت الحاجة للكشف على مظاهر مخالفات السكن الخاص في المناطق السكنية واتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية بحقها.

ووجه القرار اعضاء فريق العمل الى الاستعانة بمن يراه مناسبا من موظفي اي من جهات الدولة الاخرى المعنية لسماع وجهات نظرهم وتقديم كافة المعلومات والمستندات المتعلقة بموضوع سكن العزاب في المناطق السكنية النموذجية.

ونص القرار على ان مدة عمل الفريق المشكل للقضاء على ظاهرة سكن العزاب في المناطق السكنية ستة اشهر من تاريخ انعقاد اول اجتماع له مشددا على ضرورة الالتزام بهذه المدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.