عربي و دولي

تركيا: قرار قضائي بحجب مواقع التواصل الاجتماعي

 

قررت السلطات التركية اليوم الاثنين حجب مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيس بوك”و”يوتيوب” لمنع نشر صور المدعي العام الذي قتل الأسبوع الماضي بداخل قصر العدل في إسطنبول، وذلك بناء على حكم قضائي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إن ممثلا للادعاء العام هو من طلب حظر الشبكتين.

وذكرت وسائل إعلام أن السلطات التركية أمرت ، اليوم الاثنين ، بحجب مواقع تويتر وفيس بوك ويوتيوب للتواصل الاجتماعي لمنع نشر صور مدعٍ قتل الأسبوع الماضي في إسطنبول عقب مداهمة قوات الأمن لمكتب كان أعضاء من جماعة يسارية متطرفة يحتجزونه بداخله.

وقالت عدة صحف تركية إن قرار الحجب جاء بعد تداول صور عبر وسائل التواصل الاجتماعي لممثل الادعاء وهو تحت تهديد السلاح أثناء عملية الاحتجاز.

وأظهرت بيانات نشرها موقع التدوينات الصغيرة في فبراير إن تركيا تقدمت له بطلبات لمحو محتوى من الموقع أكثر 5 مرات من أية دولة أخرى خلال النصف الثاني من عام 2014.

وشددت تركيا قوانينها العام الماضي بما يسمح للسلطات بحجب مواقع الإنترنت بسهولة أكبر.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، اليوم الاثنين ، إن ممثلا للادعاء العام هو من طلب حظر وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشر صور لزميل له الأسبوع الماضي أثناء احتجازه على يد مسلحين متطرفين.

وقال المتحدث الرئاسي: “الأمر يتعلق بنشر صورة ممثل الادعاء العام، وما حدث بعد ذلك (مقتل المدعي العام) لا يقل سوءا عن الحادث ذاته.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.