عربي و دولي

البرلمان العربي يطالب بتدخل دولي عاجل لحماية اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك

 

طالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اليوم المجتمع الدولي بالتدخل الفوري من أجل ابعاد سكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بسوريا وتحييدهم عن القتال الدائر حاليا في سوريا.

ودعا الجروان في بيان له جميع الاطراف الفاعلة في النزاع تحمل المسؤولية الانسانية والأخلاقية تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتحييدهم عن القتال وتقديم المعونة لهم تطبيقا لكل المواثيق الدينية والأخلاقية والمعاهدات الدولية بما فيها ميثاق حقوق الانسان والاعلان العالمي لحقوق الانسان واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 الخاصة بحماية المدنيين وقت الحروب.

وقال الجروان “ان اللاجئين الفلسطينيين ليسوا طرفا في النزاع الدائر في سوريا ولا يجوز الزج بمخيم اليرموك ليكون ساحة قتال بين الجبهات المتصارعة بسوريا”.

ودعا كافة الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الانسان واللاجئين التدخل من أجل ابعاد مخيم اليرموك عن ساحة القتال الدائرة وفك الحصار الخانق المفروض على المخيم بما يمكن منظمات الاغاثة وحقوق الانسان من القيام بمهامها في اغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتجنيبهم خطر الكارثة الانسانية المحدقة.

يذكر أن هناك 20 ألف مدني بينهم أكثر من 3500 طفل يعيشون تحت القصف والاشتباكات العنيفة والمتواصلة في مخيم اليرموك منذ محاولة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) دخول المخيم والسيطرة عليه يوم الأربعاء الماضي ما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل من سكان المخيم حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.