عربي و دولي

العربي يطالب بحماية اللاجئين الفلسطينيين في مخيم “اليرموك”

 

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هنا اليوم بتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين في مخيم (اليرموك) الواقع جنوب العاصمة السورية دمشق والحفاظ على أرواحهم.

وأعرب العربي في بيان صحفي عن قلقه الشديد إزاء الأوضاع الخطيرة والمتدهورة في المخيم وتخوفه الشديد إزاء إمكانية استخدام القوة ضد اللاجئين الفلسطينيين فيه مؤكدا أن استمرار الصراع داخل المخيم يعرض اللاجئين بما فيهم الأطفال إلى أضرار بالغة.

وأضح أن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا يعانون من أزمة إنسانية قاسية في ظل نقص فادح في المواد الغذائية والأدوية والمحروقات مشيرا إلى أن الجامعة العربية ستقدم دعما ماليا فوريا ومواد غذائية للمخيم.

وناشد العربي في الوقت ذاته جميع الأطراف الدولية والمنظمات الإنسانية ووكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التدخل الفوري وتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين في المخيم.

واشار إلى أن ذلك يأتي بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 الخاصة بحماية المدنيين وقت الحروب وميثاق حقوق الإنسان والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

يذكر أن هناك آلافا من المدنيين يعيشون تحت القصف والاشتباكات العنيفة والمتواصلة في مخيم (اليرموك) منذ محاولة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) دخوله والسيطرة عليه الاسبوع الماضي ما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل من سكان المخيم حتى الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.