عربي و دولي

“اطباء بلا حدود” ترسل 1.7 طن من المساعدات الطبية العاجلة الى عدن

 

اعلنت منظمة (اطباء بلا حدود) الانسانية اليوم عن وصول 7ر1 طن من الامدادات الطبية العاجلة وفريق طبي لمستشفى المنظمة في مدينة عدن اليمنية.

وذكرت المنظمة في بيان صحفي ان الشحنة التي أرسلتها (أطباء بلا حدود) من جيبوتي تتضمن امدادات طبية أساسية لعلاج الأعداد الكبيرة من المصابين الذين تستقبلهم المنظمة في عدن بما في ذلك أدوية التخدير والحقن والمواد الخاصة بالعمليات الجراحية.

واضافت ان فريق المنظمة الجراحي المكون من خمسة أفراد وصل الى عدن اليوم على متن سفينة شحن تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر موضحة ان الفريق سيقدم الدعم اللازم للطاقم الموجود حاليا في وحدة الجراحة الطارئة التي تديرها (أطباء بلا حدود) في عدن.

ونقل البيان عن رئيسة بعثة المنظمة في اليمن ماريت انغريس قولها “يسرنا وصول الإمدادات والطواقم الطبية بسلام خاصة وأن الفريق العامل في المستشفى قد أنهك وكان هناك خطر حقيقي لحدوث نقص في الإمدادات”.

واوضحت انغريس ان المنظمة تخطط ايضا الى ارسال طائرة كاملة الى صنعاء لإيصال المزيد من الإمدادات الطبية خلال الأيام المقبلة.

يذكر ان وحدة الجراحة الطارئة التابعة لأطباء بلا حدود في عدن قد استقبلت أكثر من 600 جريح منذ تصاعد العنف في 19 مارس الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.