أهم الأخبارعربي و دولي

باكستان: نتعهد بحماية أراضي السعودية

 

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية، تسنيم أسلم، في مؤتمر صحافي اليوم، رداً على سؤال عن زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لإسلام أباد، إن موقف بلادها بشأن الوضع في اليمن واضح، حيث تعهدت بالفعل بحماية وحدة أراضي السعودية.

 

في حالة أي تهديد للأماكن المقدسة في السعودية فإن باكستان سوف تكون أول دولة تهب للدفاع عن هذه الأماكن وأضافت أن باكستان بدأت مع تركيا جهوداً دبلوماسية من أجل التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة في اليمن، متابعة أن سلطنة عمان سوف تشارك في عملية حوار مقترحة من أجل إحلال السلام في اليمن.

 

واستطردت المتحدثة أن هناك اتفاقاً كاملاً في الآراء داخل باكستان بأنه في حالة أي تهديد للأماكن المقدسة في السعودية، فإن باكستان سوف تكون أول دولة تهب للدفاع عن هذه الأماكن.

 

وأشارت إلى أن باكستان أدانت مراراً الميليشيات التي أطاحت الحكومة الشرعية في اليمن والمعترف بها من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني، الذي انتقدت بلاده عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية، قد التقى في وقت سابق اليوم الخميس رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، حيث بحثا العلاقات بين البلدين، وأيضاً الحرب الدائرة في اليمن.

 

يذكر أن طيران تحالف عملية عاصفة الحزم يواصل منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي هجماته في اليمن، بناءً على طلب رئيس الأخيرة عبد ربه منصور هادي بالقضاء على الانقلاب الذي يقوده الحوثيون الذين سيطروا على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

 

من جهة أخرى، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن الرئيس الصين سوف يزور إسلام أباد الشهر الجاري، غير أنه لم يتم بعد تحديد موعد الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.