عربي و دولي

مجلس الأمن يدعو لتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا

مجلس الأمن يدعو الاطراف الليبية الى توفير بيئة سلمية لإجراء حوار شامل

دعا مجلس الامن جميع الاطراف الليبية الى وقف الاعمال العدائية لتوفير بيئة سلمية ومواتية لإجراء حوار شامل وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وحث اعضاء المجلس في بيان الليلة الماضية عقب اطلاعهم على نتائج اجتماع القادة السياسيين في الجزائر الذي عقد يوم امس جميع الاطراف الليبية المشاركة في الحوار الليبي على الاتفاق على ترتيبات لتشكيل حكومة وحدة وطنية وانهاء الازمة السياسية والامنية في ليبيا.

واعربوا عن تطلعهم الى الجولة المقبلة من الحوار الليبي المقرر عقدها في المغرب في ال 15 من الشهر الجاري تحت اشراف الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون.

واكدوا ان لجنة العقوبات مستعدة لمعاقبة اولئك الذين يهددون الامن والسلام والاستقرار في ليبيا او يحاولون عرقلة او تقويض عملية الانتقال السياسي.

وانطلقت في العاصمة الجزائرية يوم امس الجولة الثانية من الحوار الوطني الليبي برعاية الامم المتحدة وبمشاركة قادة احزاب ونشطاء سياسيين ليبيين وسفراء من دول الجوار معتمدين لدى الجزائر لمناقشة سبل ايجاد حل سياسي سلمي للازمة الامنية في ليبيا.

يذكر ان العاصمة الجزائرية احتضنت في ال10 و11 من شهر مارس الماضي الجولة الاولى من الحوار الليبي بمشاركة 15 شخصية سياسية ليبية توجت بتوقيع (اعلان الجزائر) الذي التزم فيه الفرقاء الليبيون بالعملية السياسية والحوار لإخراج بلدهم من الازمة الامنية الخطيرة التي تشهدها.

وتشهد ليبيا بعد سقوط نظام معمر القذافي في اكتوبر 2011 حالة من الانفلات الامني والاضطراب السياسي لاسيما بعد تشكيل عشرات الميليشيات التي لم تتردد في تحدي الدولة ما هدد السلم الاهلي وعملية بناء المؤسسات في البلاد ولاسيما الجيش والشرطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.