عربي و دولي

محكمة مصرية تؤيد حبس حازم أبو إسماعيل سبع سنوات

رفضت محكمة النقض اليوم طعنا من رجل الدين المحامي حازم صلاح أبواسماعيل على حكم بادانته في قضية تتعلق بارتكابه جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله وأيدت حكما بالسجن المشدد بحقه لمدة سبع سنوات.
ويعد حكم محكمة النقض نهائيا وباتا في القضية المتعلقة بتزويره اقرارا رسميا قدمه الى لجنة الانتخابات الرئاسية في عام 2012 اثبت فيه – خلافا للحقيقة – عدم حمل والدته أية جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية.
وكانت محكمة جنايات القاهرة دانت ابواسماعيل في 16 ابريل من العام الماضي بارتكاب الجرائم التي أسندتها اليه النيابة وأصدرت حكمها بحقه ثم تقدم بطعن عليه أمام محكمة النقض ودفع بوجود “أوجه قصور” قال انها شابت الحكم وطالب بنقض الحكم وإعادة محاكمته.
وكان النائب العام المستشار هشام بركات أحال أبواسماعيل الى المحاكمة الجنائية على ضوء تحقيقات النيابة العامة عن توافر أدلة على ارتكابه جريمة التزوير واستعماله بغرض تمكينه من خوض الانتخابات الرئاسية في ذلك الوقت.
واشارت افادة رسمية من وزارة الخارجية المصرية الى اكتساب والدة (ابواسماعيل) الجنسية الامريكية منذ عام 2006 الامر الذي يتعارض مع تقديمه محررا رسميا بعدم حصول أي من والديه على جنسية دولة أجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.