عربي و دولي

اليمن: الدبلوماسية الخليجية أعادت الحياة للمواطن العربي

 

أعرب ياسين بن عمر مكاوي مستشار الرئيس اليمني، عن خالص شكره وامتنانه لقادة الدول الخليجية والعربية، على دعمهم الكبير لليمن في الأزمة التي يمر بها حاليًا، والذي تمخض عنه اليوم تبني مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الخليجي – العربي المعني باستقرار اليمن.

وقال مكاوي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية اليوم:”إن تبني مجلس الأمن الدولي قرار أمميًا يوقف الدمار في اليمن بمؤازرة 14 دولة من أصل 15، يؤكد مدى قوة الدبلوماسية الخليجية والعربية في المجلس التي سعت منذ أسبوعين إلى تبني مشروعها السلمي لإعادة اليمن وسلطته الشرعية، ودحر أعداء اليمن والمنطقة العربية”.

وأضاف أن “قرار مجلس الأمن أصبح نافذًا وفقًا للبند السابع، وعلى القتلة في اليمن والمتربصين بالشعب اليمني أن ينفذوا بنوده، ويسلموا سلاحهم، وينسحبوا من صنعاء والمناطق اليمنية التي استولوا عليها، ليعود السلم والأمان إلى اليمن من جديد”.

وأكد أنه لا مفر أمام الحوثيين ومن يعاونهم من الداخل والخارج بعد هذا القرار، إلا الدحور وتسليم الراية، والموافقة على الشرعية اليمنية الممثلة في الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وشدد مستشار الرئيس اليمني على أن الدبلوماسية الخليجية العربية أعادت الحياة إلى المواطن العربي من خلال انتصارها للقضية اليمنية، مشيرًا إلى أن القرار الأممي سيكون دافعًا قويًا للجان الشعبية في اليمن خاصة في عدن، للشد من أزرهم وبذل المزيد من الجهود للدفاع عن عرضهم وأرضهم في مواقعهم باليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.