عربي و دولي

الزياني يبحث مع بحاح جهود إعادة الامن والاستقرار في اليمن

 

بحث الامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني هنا اليوم مع نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد محفوظ بحاح جهود إعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

وذكرت الامانة العامة للمجلس في بيان ان الاجتماع بحث الجهود التي تبذلها القيادة اليمنية لإعادة الأمن والاستقرار الى اليمن والمساعي التي تبذل لتقديم الدعم والعون للشعب اليمني وإيصال مساعدات الاغاثة الانسانية الى كافة المحافظات اليمنية بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الانسانية الاقليمية والدولية.

وأشارت إلى أن الزياني استهل الاجتماع بالإعراب عن التهنئة لخالد بحاح بمناسبة تعيينه نائبا للرئيس اليمني مع احتفاظه بمنصبه كرئيس للوزراء متمنيا له دوام التوفيق والنجاح في أداء المسؤوليات والمهام المطلوبة في هذه “المرحلة المهمة” من تاريخ اليمن.

وكان بحاح ادى في مبنى السفارة اليمنية بالرياض الاثنين الماضي اليمين الدستورية نائبا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بحضور عدد من الوزراء والنواب والقيادات السياسية اليمنية.

وكان مجلس الأمن أقر أمس مشروع القرار العربي الذي يطالب المليشيات الحوثية بوقف العنف والانسحاب من العاصمة اليمنية صنعاء وكل المناطق التي سيطروا عليها.

وصوت 14 عضوا لصالح القرار الذي جرى تبنيه بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

ويشهد اليمن أزمة سياسية تفاقمت بعد انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية وسيطرتها على العاصمة صنعاء وتلا ذلك تداعيات خطيرة قبل ان تتدخل السعودية بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتقود تحالف عملية (عاصفة الحزم) ضد الميليشيات الحوثية لاستعادة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.