عربي و دولي

بالصور.. 5 آلاف سوري ينزحون لمخيم “أطمة”

 

نزح في الأيام الأخيرة نحو 5 آلاف شخص من محافظة إدلب، إلى مخيم “أطمة” الواقع في ريفها، شمال غربي سوريا، بسبب كثافة قصف طائرات النظام لمركز المحافظة بعد سيطرة المعارضة عليها.

ويواجه المخيم صعوبة في تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين الجدد الذين يقدرون بنحو 1000 أسرة، إضافة إلى النازحين القدامى.

وكانت فصائل المعارضة السورية، أعلنت في 28 مارس سيطرتها على مدينة إدلب بشكل كامل، بعد 5 أيام من المعارك الطاحنة مع قوات النظام السوري، وقصفت على إثرها طائرات ومروحيات النظام المحافظة، ما أدى إلى فرار نحو 1000 أسرة إلى مخيم أطمة.

وتقيم الأسر النازحة في خيام تتسع لـ 8 أشخاص، وتواجه صعوبة في تأمين المواد الغذائية والحليب للصغار، فيما لا زالت موجة النزوح مستمرة، مما يعني زيادة في المعاناة.

وأفاد النازح “خالد الظفيري”، أن النظام السوري كثف عمليات القصف على إدلب دون تمييز بين سكانها والمقاتلين، وذلك بعد خروجها عن سيطرته، الأمر الذي تسبب بفرارهم عنها.

وتابع الظفيري قائلا: “بدأ النظام، عقب سيطرة المعارضة على إدلب، بقصف الأحياء السكنية دون تمييز بين الأطفال، والنساء، ما أدى إلى مقتل العديد منهم”، مضيفا أنهم بالكاد استطاعوا النجاة بأنفسهم، بعد استهداف النظام للأحياء بالقنابل الفراغية، والبراميل المتفجرة.

1

2..

2

3..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.