عربي و دولي

مدير مكتب وحدة كشمير: الشباب الباكستاني متحمس لتحرير القدس

 

قال المدير التنفيذي لمكتب وحدة كشمير الدكتور، خالد محمود خان، إن مئات الآلاف الشباب من باكستان وكشمير لديهم النية للذهاب لمدينة القدس، لتحريرها من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في حالة فتح أبواب الطرق إليهم.

 

وأضاف خان في لقاءٍ له ببرنامج “ضيف اليوم”، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل مطر، على فضائية “الغد العربي، أنه هناك مليونية خرجت في باكستان، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، للتنديد بالأحداث الأخيرة على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار خان، أن الشعب المسلم في كشمير نجح في ترك خلافاته السياسية، من أجل أن يوحِّد صفوف كل المسلمين لتحرير كشمير المسلمة من الاحتلال الهندي.

 

وتابع خان قائلاً إن مكتب وحدة كشمير نجح في تَدشين رابطة لتوحيد كل صفوف المسلمين، موضحًا: “نعتبر الشباب هم الأساس في إصلاح البلاد، ولذا نعمل دائمًا على توعيتهم”.

 

وأوضح خان: “نقوم بتنظيم مسيرات مليونية في العاصمة البريطانية ضد الاحتلال الهندي، ومن أجل التركيز على وحدة الصف الداخلي المسلم”.

 

وشدد خان على: “أنهم دائمًا ما يُطالبون المنظمات الدولية لإيقاف ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد مدينة القدس وشعبها”، قائلًا: “الأمة الإسلامية فيها خير.. ونُحاول إنِقاذ هذه الأمة من نومها”.

 

وأوضح خان: “نحن نُؤمن بجميع حقوق الشعب الفلسطيني، لأن قضية القدس من أولوياتنا.. ونحن دائمًا نُطالب الدول الإسلامية وكذلك الأمم المتحدة، للعمل على حل القضية الفلسطينية، لأننا نؤمن أن أرض فلسطين هي أرض إسلامية”.

 

وأشار خان إلى أن: “نشاطتنا تَعليمية وخيرية، لأننا قمنا ببناء 350 مدرسة في أنحاء كشمير، وبناء 100 مسجد، إضافة إلى القيام بالأعمال الإغاثية للمناطق المُتضررة من الزلازل، والفيضانات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.