عربي و دولي

غارات “عاصفة الحزم” تستهدف معاقل الحوثيين في صنعاء

 

شنت طائرات “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية اليوم (الاثنين)، عدة غارات جوية استهدفت مواقع يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في العاصمة صنعاء.

 

 

قال المتحدث باسم قوات تحالف (عاصفة الحزم) العميد ركن احمد عسيري ان التحالف سيركز خلال المرحلة المقبلة على استهداف التحركات العملياتية للمليشيات الحوثية على الارض وحماية المدنيين وتسهيل أعمال الإغاثة والإجلاء.

واكد عسيري في مقابلة اوردتها وكالة الانباء السعودية اليوم ان عملية عاصفة الحزم دخلت مرحلة جديدة بعد أن حققت أهدافها الاستراتيجية في تدمير جزء كبيرة من القدرات الجوية وقدرات الصواريخ البالستية التي تعد من اخطر الاسلحة التي استولت عليها المليشيات الحوثية عندما انقلبت على الشرعية.

كما اكد نجاح المرحلة ( الأولى ) من الحملة ولم يعد لهذه المليشيات القدرة على القيام بعمليات جوية بعدما فرضت قوات التحالف سيطرتها على كافة الأجواء اليمنية مشيرا الى ان العمليات الجوية المكثفة التي شنها طيران التحالف كانت تهدف للتمهيد للمرحلة المقبلة.

وذكر ان الغارات لاستهداف القدرات الجوية للحوثيين سوف تكون قليلة خلال المرحلة المقبلة إن لم تكن شبه منعدمة ما لم يثبت أن هناك محاولات لإعادة تلك الصواريخ المضادة للطائرات أو محاولة كما حصل الأسبوع الماضي عندما حاولوا وضع بعض الطائرات على المدرجات وتم استهدافها.

واوضح عسيري ان الهدف الرئيسي للمرحلة المقبلة من عملية عاصفة الحزم التركيز على المليشيات على الأرض لهدفين الأول لمنعها من أن تؤذي المدنيين وتشن هجمات على المدن كما تعمل يوميا والاخر دعم الأعمال التي تتم على الأرض من اللجان الشعبية والمقاومة.

وشدد على ان هذه المليشيات لن تجد الحرية في الحركة او تنظيم عمليات برية او إعادة تنظيم وحداتها وتجميعها مؤكدا ان “اي تحرك عملياتي سوف يستهدف”.

واعرب عن رضا جميع قوات التحالف المشاركة عن نجاح المرحلة الاولى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.