عربي و دولي

ياسين: عملية “عاصفة الحزم” اضطرارية لانقاذ اليمن من نفق مظلم

 

أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين هنا اليوم ان عملية (عاصفة الحزم) “لم تكن الا امرا اضطراريا لانقاذ الشعب اليمني من نفق مظلم” وتجنيب اليمن الانزلاق الى امور “لا تحمد عقباها”.

 

 

وقال الوزير ياسين في مؤتمر صحافي عقده في السفارة اليمنية لدى البلاد ان غالبية الشعب اليمني تتفهم ضرورة عملية عاصفة الحزم كما تتفهم ضرورة وقوف جميع الاشقاء في الدول العربية والاسلامية والصديقة مع اليمن لانقاذه.

 

 

واضاف ” للاسف نحن نلاحق مليشيات تغير واقعها على الارض بسرعة غير عادية وتتلهف لأكبر كمية من التدمير وقتل المواطنين الابرياء لاسيما في المناطق اليمنية المكتظة بالسكان وتخلق الكثير من المشاكل وتضرب عشوائيا لتوجيه الاتهامات لعاصفة الحزم”.

 

 

واوضح ياسين ان هذه “المليشيات تستغل وقت الضربات العسكرية (لعاصفة الحزم) لمواقع عسكرية محددة لضرب واصابة المدنيين في عملية ارباك حتى تجيش الناس ضد عاصفة الحزم”.

 

وذكر انه اجتمع خلال زيارته الرسمية للكويت التي بدأت امس مع رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح مضيفا انه تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية التي تمتد لمئات السنين.

 

وقال ان الكويت من اكبر داعمي التنمية في اليمن ومقدمي المساعدات لها في كل المجالات لاسيما في بناء المدارس والمستشفيات ومساعدة الشعب اليمني في بناء وتجهيز البنية التحتية لبلاده.

 

 

واشاد ياسين بمشاركة الكويت “الفعالة” في عملية عاصفة الحزم وتقديمها الكثير من اوجه الرعاية والاغاثة الانسانية التي بدأت تصل الى عدن وباقي مناطق اليمن بطرق مختلفة عن طريق البر والبحر لافتا الى ان الكويت اكدت استمرار دعمها لليمن واعادة اعمار بنيتها التحتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.