عربي و دولي

اليمن: قوات “هادي” تتقدم على الحوثيين بعدن ومأرب

 

تمكنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، من السيطرة على عدد من مواقع المسلحين الحوثيين, بعد تحقيقها تقدما كبيرا في جبهات القتال بمحافظتي عدن ومأرب جنوبي وشرقي البلاد.

ففي محافظة عدن الجنوبية، أكدت مصادر محلية أن القوات الموالية للرئيس هادي، والمسنودة باللجان الشعبية الجنوبية، تمكنت اليوم من السيطرة على عدد من مواقع المسلحين الحوثيين، وأجبروهم على الانسحاب منها.

وقالت المصادر نفسها، إن القوات الموالية للرئيس هادي، بعد دحرها للمسلحين الحوثيين، تمكنت من السيطرة على “جولة الرحاب”، و”مبنى الاصدار الالي”، و” الطريق البحري “، و” كورنيش ” ساحل أبين بمدينة خور مكسر بعد معارك عنيفة استخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأفادت المصادر بأن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم يعيشون أوضاعا صعبة بعد تضييق الخناق عليهم من كل اتجاه, ومنع وصول أي تعزيزات لهم من خارج المحافظة, بفعل صمود اللجان الشعبية الجنوبية والضربات المتواصلة للطائرات المشاركة في “عاصفة الحزم”.

وأكدت أن المئات من المسلحين الحوثيين معظمهم من الجنود ألقوا أسلحتهم خلال الأيام الماضية وغادروا المحافظة باتجاه المحافظات الشمالية, ولم يتبق سوى بعض القوات التي تتلقى كل يوم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وفي محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء تمكنت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والمسنودة برجال القبائل من دحر المسلحين الحوثيين من مدينة ” مجزر”، وعدد من المناطق شمال المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية بالمحافظة “إن القوات الموالية للرئيس هادي، تصدت لمحاولة تسلل مسلحين حوثيين، وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، غرب منطقة “حلحلان” بهدف كسر الحصار المفروض عليهم منذ عدة أسابيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.