عربي و دولي

بحاح يشيد بمشاركة مملكة البحرين في عملية “عاصفة الحزم”

 

اشاد نائب الرئيس اليمني خالد بحاح هنا اليوم بمشاركة مملكة البحرين في عملية (عاصفة الحزم) ضمن تحالف بقيادة المملكة العربية السعودية لاستعادة الشرعية والأمن والاستقرار في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن بحاح قوله لدى وصوله الى المنامة في زيارته الاولى الى البحرين بعد تعيينه نائبا للرئيس ان الزيارة “تكتسب أهمية بالغة في ظل الظروف التي يعيشها اليمن حاليا”.

واوضح بحاح الذي يشغل ايضا منصب رئيس الوزراء في بلاده ان اللقاءات الرسمية التي سيجريها خلال زيارته التي تمتد الى يومين ستشهد بحث مستقبل القضية اليمنية في اطار عمقها الطبيعي وهو مجلس التعاون لدول الخليج العربية مؤكدا ان زيارته الحالية تعد مرحلة اساسية في اطار التواصل مع الدول الخليجية والعربية في الوقت الراهن من اجل حل القضية اليمنية.

واضاف ان التحالف المشارك في عملية (عاصفة الحزم) هو الاول من نوعه منذ السبعينيات معتبرا اياه “بشرة خير” يمكن من خلالها تنظيمها وتوظيفها في اطار ايجابي في المستقبل “ويصبح لنا جميعا قرارنا الوطني والقومي العربي والاسلامي”.

وكانت قوات تحالف عملية (عاصفة الحزم) التي تقودها السعودية قد اعلنت امس انتهاء العملية وبدء عملية (إعادة الأمل) التي سيتم من خلالها العمل على تحقيق سرعة استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.