عربي و دولي

ممثل بابا الفاتيكان: إبادة الأرمن أول إبادة في القرن العشرين

 

قال الكاردينال كورت كوخ ممثل بابا الفاتيكان فرانسيس، أنه مكلف بنقل تحيات وبركات والتقارب الروحي للبابا فرانسيس، إلى الشعب الأرميني، مشيرا إلى أن الأخوة والأخوات الأرمن عانوا من مذبحة نتج عنها مقتل الأبرياء من الشعب الأرميني وأنهم شهداء من أجل المسيح.

جاء ذلك، في كلمته التي ألقاها اليوم في المنتدى الدولي تحت عنوان “ضد جريمة الإبادة الجماعية”، بمناسبة مرور 100عام علي الإبادة الجماعية للأرمن علي يد الأمبراطورية العثمانية.

وأضاف ممثل البابا، أنه لا يوجد أرميني لم يفقد أحد من أقاربه في هذه الإبادة والمأساة التي وقعت منذ 100عام، مما يتطلب تضامن الأسرة الدولية؛ لافتا إلي أن هذه المرحلة من المأساة التي عانى منها الشعب الأرميني تعد أول عملية لإبادة جماعية وقعت في القرن العشرين.

وأكد كوخ، أن قضية الإبادة ليست مسئولية الشعب الأرميني وحده، وإنما تقع علي عاتق الأسرة الدولية مسؤولية، أن تحمي أصحاب الديانات من الجحيم، موضحا أن النزاع والعنف الآن يستهدف المختلفين دينيا وعرقيا.

ودعا الدول و المنظمات الدولية الى معارضة وإدانة هذه الجريمة التي تكون علي حساب الوحدة البشرية مشيرا إلي أنه يقدم صلواته لكل الشهداء الذين ماتوا من أجل المسيح لتحقيق المعجزة.

وأكد كوخ، قوة روابط الصداقة بين الكنيسة الكاثوليكية والكنيسة الأرمينية، مضيفا أن البابا يوحنا بولس الثاني اعترف بإبادة الأرمن علي يد الامبراطورية العثمانية في عام 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.