بلدي

البلدية: تحصيل 20952 دينار كرسوم إصدار وتجديد 39 ترخيصا

أعلنت إدارة العلاقات العامة بالبلدية عن تكثيف الحملات الميدانية على تجاوزات اصحاب انشطة المقاهي ومكاتب بيع وعرض السيارات وأعمال الحدادة والنجارة والمحلات التجارية في جميع المحافظات ، مشيرة إلى ضرورة تجنب مخالفات اشغالات الطرق واستغلال الساحات والأرصفة بهدف مزاولة بعض الانشطة على املاك الدولة من دون ترخيص مما يتسبب بعرقلة حركة المشاة .

وتواصلا مع هذه الحملات الميدانية أكد مراقب إشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة العاصمة جمال الفضلي أن الحملات التفتيشية التي نفذتها المراقبة أسفرت عن تحرير 13 مخالفة شملت مخالفات إشغالات الطرق لأعمال الحدادة والنجارة على الأرصفة بمنطقة الشويخ الصناعية إلى جانب عرض البضائع من قبل بعض المحلات في منطقة المباركية ، مشيرا إلى أنه تم الصلح بعدد 5 مخالفات وتحصيل مبلغ 500 دينار فيما تم توجيه 12 تعهدا .

وقال الفضلي لقد تم تحصيل مبلغ 20952 دينار كرسوم إصدار وتجديد 39 ترخيصا وذلك خلال مارس الماضي وشملت التراخيص للطاولات والكراسي والثلاجات والشوايات للمطاعم إلى جانب محلات مواد البناء ، ألعاب الأطفال ، الأواني المنزلية ، بيع وشراء السيارات ومحلات القوارب والجيت سكي .

وأوضح أن إجمالي مبالغ التأمين للتراخيص المؤقتة بلغ 2600 دينار وذلك لترخيص إقامة 7 خيام للمناسبات والمهرجانات الترويجية وإنتخابات جمعية المهندسين فيما بلغ إجمالي رسوم الإفراج عن 182 سيارة مهملة 15565 دينار والتي شملت النقل والأرضية .

ولفت الفضلي إلى ضرورة عدم تجاوز المساحات المرخصة طبقا لشروط وضوابط اللائحة الخاصة باستغلال المساحة أمام المحلات ، مشيرا إلى أن الحملات التفتيشية تاتي في سياق تفعيل لائحة تراخيص استغلال الساحات والأرصفة العامة لمختلف أنشطة المحلات التجارية .

بدورها شددت إدارة العلاقات العامة على ضرورة إلتزام أصحاب الأنشطة التجارية بإختلاف أنواعها بلوائح وقوانين البلدية تجنبا للمساءلة القانونية وحرصا على تطبيق القانون ، كما جددت دعوتها للجمهور بضرورة الاتصال بالخط الساخن 139 في حالة وجود أي شكوى تقع ضمن إختصاصات بلدية الكويت بهدف التعامل معها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.