عربي و دولي

الإمارات تفوز بجوائز الطب الرياضي بالاتحاد الآسيوي

 

تلقت عضو لجنة الطب الرياضي باتحاد الإمارات لكرة القدم والمسؤولة الطبية للاتحاد الآسيوي، الدكتورة ريمة محمد قاسم الحوسني، دعوة لإلقاء محاضرة بمؤتمر الطب الرياضي الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الهندية نيودلهي، خلال الفترة من 29 نوفمبر  إلى 2 ديسمبر ، كونها من النخبة الطبية العاملة بالاتحاد الآسيوي، كما تمت دعوة عضو لجنة الطب الرياضي، الدكتور هاشل عبيد الطنيجي لحضور المؤتمر.
وحصلت دولة الإمارات على جائزتين من أصل 4 من جوائز الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي، إذ فاز طبيب المنتخب الإماراتي الأول بجائزة الخدمة الفضية، الدكتور جلال الغالي، وحصل نائب رئيس لجنة الطب الرياضي، الدكتور عبد الله حسن بارون، على جائزة الخدمة البرونزية، وسيتم تكريم الفائزين بجوائز الاتحاد الآسيوي خلال حفل الجوائز الذي سوف يتم عقده يوم 30 نوفمبر على هامش مؤتمر الطب الرياضي.
ويشارك في المؤتمر ما يقارب الـ800 إلى 1000 مشارك من كافة أرجاء العالم، وتعتبر الهند رابع دولة تستضيف المؤتمر الطبي الرفيع المستوى بعد ماليزيا مرتين (2000 و2011)، واليابان (1995)، وعمان (2005).
ويشهد هذا المؤتمر حضور عدد من أبرز المحاضرين العالميين، الذين يعتبرون من أبرز الخبراء في مجالات الطب الرياضي، إذ يضم المؤتمر، رئيس لجنة الطب الرياضي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الدكتور ميشيل دهوغ، ورئيس وحدة البحوث الطبية بفيفا، البروفيسور جيري دفوراك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.