عربي و دولي

وزير الخارجية القطري: المنطقة تمر بتحديات تفرض على دول مجلس التعاون مسؤولياتها

 

اكد وزير الخارجية القطري الدكتور خالد العطية هنا اليوم ان اجتماع المجلس الوزاري الخليجي التحضيري للقاء التشاوري لقادة دول المجلس ينعقد وسط تحديات تواجهها المنطقة تفرض على دول المجلس مسؤولياتها.

وقال العطية الذي يرأس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي في كلمة افتتح بها الاجتماع التحضيري المنعقدة اعماله هنا حاليا ان الوضع على الساحة اليمنية يأتي في مقدمة هذه التحديات لاسيما “وانها اتخذت مسارا بالغ الخطورة مؤخرا انعكس سلبا على مسيرة الانتقال السياسي ومستقبل اليمن وامن واستقرار الشعب اليمني ووحدة اراضيه مع كل ما يحمله ذلك من مخاطر على امن منطقة الخليج بأسرها”.

واشار الى ان “(عاصفة الحزم) أملتها المسؤولية التاريخية لدى دول المجلس كاجراء حاسم لابد منه غير موجه ضد احد بل كان هدفها الاساسي هو استعادة الشرعية التي توافق عليها الشعب اليمني ومساعدة الاشقاء اليمنيين لحقن دمائهم ومنع انزلاق اليمن نحو الفتنة والفوضى” مثمنا ما حققته العملية من نتائج.

ودعا جميع الاطراف اليمنية مع بدء عملية (اعادة الامل) الى الانخراط في عملية الحوار الوطني الشامل وتحقيق المصالحة بين جميع مكونات ابناء المجتمع اليمني عبر توافق الجميع عن طريق الالتزام بنبذ العنف واحترام الشرعية وتوفير الدعم للعملية السياسية عبر المبادرة الخليجية وآليات تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.