عربي و دولي

الملك سلمان والسيسي يتفقان على أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل في الدول العربية

 

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم 2 مايو (أيار) الجاري، بزيارة عمل سريعة للمملكة العربية السعودية، حيث كان في استقباله بمطار القاعدة العسكرية في الرياض كل من وليّ العهد سمو الأمير محمد بن نايف، ووليّ وليّ العهد سمو الأمير محمد بن سلمان.

وعقب استعراض حرس الشرف، توجه الرئيس برفقة الأميرين إلى المزرعة الخاصة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي كان في استقبال الرئيس، حيث اصطحبه في جولة لتفقد الأجنحة المختلفة للمزرعة التي شُيدت على الطراز السعودي القديم.

ورحب خادم الحرمين الشريفين رحب بالرئيس في حضور عدد كبير من الأمراء والشيوخ ولفيف من كبار الشخصيات السعودية.

وقد أجرى خادم الحرمين الشريفين والرئيس مباحثات عكست قوة ومتانة العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية. كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية.

واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، لاسيما فيما يتعلق بالتطورات الجارية في اليمن وسبل الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية، فضلاً عن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية.

وأكد الجانبان أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل في الدول العربية أياً كان مصدرها، والتصدي لكافة المخططات التي تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء، وذلك حفاظاً على الأمن القومي العربي الذي يهدف إلى تعزيزه في مواجهة محاولات اختراقه وإضعافه.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للرئيس المصري والوفد المرافق له، توجه بعدها الرئيس إلى مطار القاعدة العسكرية في الرياض برفقة كل من سمو الأمير محمد بن نايف وليّ العهد وسمو الأمير محمد بن سلمان وليّ وليّ العهد، حيث كانا في وداعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.