أهم الأخباررياضة محليةمكتبة الفيديو

بالفيديو.. والصور/ تعادل سلبي بطعم الخسارة للعربي امام القادسية

 

خيمت نتيجة التعادل السبي على موقعة العربي والقادسية فى ديربي الكويت والتى أقيمت مساء اليوم فى دوري فيفا .
وفرط العربي فى صدارة الدوري بعد تعادله بدون أهداف أمام الغريم التقليدي القادسية فى مباراة الجولة الـ25.
وكانت المباراة حماسية مليئة بالإثارة خارج المدرجات بين الجماهير قبل داخل الملعب بين اللاعبين.
وكان العربي هو الطرف الأفضل فى معظم أوقات المباراة بفضل تحركات لاعبيه محمود المواس ومحمد جراغ ، بينما كانت دفاعات الأصفر بالمرصاد لجميع محاولات الزعيم .
وكان العربي قريباً من إحراز هدف التقدم عبر محمود المواس فى الدقيقة 82 من عمر المباراة بعدما سدد الكرة أمام المرمي ولكنها خرجت بشكل ضعيف تصدي لها بسهولة أحمد الفضلي حارس الملكي .
وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطاً متواصلاً من العربي بحثاً عن هدف الفوز ، ورغم منح الحكم السعودي مرعي العواجي 6 دقائق وقتاً محتسباً بدلاً من ضائع ، إلا أن نتيجة التعادل السلبي ظلت مسيرة على المباراة ، حتي أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي 0 – 0 .
وبتلك النتيجة ، فرط العربي فى الصدارة ، ليهبط للمركز الثاني برصيد 63 نقطة ، بينما يحتل القادسية المركز الخامس برصيد 53 نقطة.​

مشكلة فنية في اضاءة وكشافات النادي العربي، قد تؤجل على اثرها المباراة لمدة اقصاها ساعة ونصف.
وذكر ان مشكلة الكهرباء في النادي من المحطة الرئيسية في الجابرية
و بسبب انطفاء الانوار في استاد النادي العربي ، المدرب نادى القادسية  يجتمع مع اللاعبين خارج الغرفة ويتم تجهيز اللاعبين عند الدكة.

يشهد ختام الجولة قبل الأخيرة الـ25 من الدوري الكويتي لكرة القدم، مباراة قمة حاسمة تجمع العربي بالقادسية غداً الإثنين، وقد تحدد نتيجتها هوية حامل اللقب.

وكان العربي عاد لقمة الترتيب قبل جولتين من نهاية الموسم، بعد فوزه على الجهراء في الجولة الماضية ليرفع الفريق الطامح للقبه الأول في المسابقة المحلية منذ 13 عاماً رصيده إلى 62 نقطة من 24 مباراة، مقابل 60 نقطة لملاحقه المباشر الكويت.

وسيسعى العربي للفوز على غريمه التقليدي القادسية، لقطع خطوة كبيرة نحو الفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 2002، وفك الارتباط مع منافسه، إذ يتقاسمان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري برصيد 16 لقباً لكل منهما.

وسيتعين عليه الفوز أولاً على القادسية ثم على التضامن المتعثر في الجولة الأخيرة، بينما سيخوض الكويت مباراتين في غاية السهولة أمام اليرموك والصليبخات.

وخسارة العربي أو تعادله مع القادسية ستضعف فرصه كثيراً أمام الكويت.

ونقلت وسائل إعلام عن مدرب العربي، الصربي بوريس بونياك قوله: “القادسية سيبذل كل ما في وسعه لإيقاف العربي، من أجل الاحتفاظ بالمركز الثالث، قدم مباراة سيئة أمام الكويت في الجولة السابقة، ولا يمكنه أداء مباراة بهذا السوء للمرة الثانية على التوالي”.

وتابع “القادسية يحتاج إلى استعادة توازنه أمام العربي، خاصة أن الترشيحات تصب في صالحنا للفوز، لا أقول أننا سنفوز بالتأكيد، إذ لا يمكن الجزم بذلك، لكني أؤكد أننا جاهزون لتحقيق النصر”.

وكان القادسية سقط في مباراته الأخيرة أمام ضيفه الكويت بهدف فهد العنزي، ما عزز حظوظ الأخير في اللحاق بالعربي.

6.

01

02

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.