عربي و دولي

مصر: إحالة 40 شخصا للمحاكمة لاتهامهم بالانتماء لـ”داعش”

 

 

 

قررت السلطات القضائية المصرية اليوم احالة أربعين شخصا إلى “دائرة الارهاب” بمحكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية شمال شرق العاصمة القاهرة لاتهامهم بالانتماء لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط أن النيابة العامة وجهت الى هؤلاء الأشخاص “تهم الانضمام لجماعة ارهابية خارج البلاد والدعوة الى قلب نظام الحكم وتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة من تأدية أعمالها”.

واشارت الوكالة الى أن الأجهزة الأمنية كانت تلقت معلومات تفيد بأن أحد المنتمين لتنظيم (داعش) ويقيم بمدينة (الزقازيق) بالشرقية كون “خلية عنقودية” لتنفيذ “أعمال ارهابية” داخل البلاد “وزعزعة الأمن والاستقرار”.

وأوضحت أن “هذا المتهم استطاع تجنيد 39 شابا من بعض مراكز المحافظة وسهل تسفيرهم الى العراق وسوريا بجوازات سفر وبطاقات مزورة لتلقي تدريبات عسكرية على استخدام الأسلحة والقيام بأعمال عنف واعداد المتفجرات بمختلف أنواعها”.

وذكرت أن تحريات الأمن أكدت صحة هذه المعلومات وأن هؤلاء عادوا الى البلاد وكونوا “خلايا عنقودية” في العديد من مراكز الشرقية وأن لديهم مخططات لترويع المواطنين والنيل من أمن البلاد واستهداف رجال الجيش والشرطة.

وقالت الوكالة انه تم القبض على زعيم الخلية و19 متهما وبحوزتهم كتب تروج “الأفكار الجهادية والتكفيرية” وأجهزة حاسب آلي ومبالغ بعملات أجنبية وتم احالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.