عربي و دولي

مصر .. “الدفاع الوطني” يوافق على استمرار المشاركة في التحالف العربي لمدة ثلاثة اشهر

وافق مجلس الدفاع الوطني المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على استمرار المشاركة بالعناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في التحالف العربي لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية أيهما أقرب.

وذكر بيان صحفي عقب اجتماع المجلس هنا الليلة الماضية أن مشاركة هذه القوات التي سبق ارسالها لتنفيذ مهام قتالية خارج حدود مصر هي من اجل “لحماية الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب في اطار التزامات مصر الدولية”.

وأضاف ان اجتماع مجلس الدفاع عقد في اطار اعمال الفقرة (ب) من المادة 152 من دستور مصر والتي اشترطت استشارة المجلس الأعلى للقوات المسلحة وموافقة كل من مجلس الوزراء ومجلس الدفاع الوطني على ارسال قوات فى مهمة قتالية خارج حدود مصر.

وذكر البيان أن الاجتماع استعرض تطورات الموقف الأمني على الساحة الداخلية والجهود المبذولة لمكافحة الارهاب في محافظة سيناء ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحر الارهاب هناك والتقدم الذي تم احرازه بهذا الصدد.

حضر اجتماع مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس السيسي بكامل هيئته التي تضم رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والمالية والخارجية والداخلية ورئيس الاركان ورئيس المخابرات العامة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وكان مجلس الوزراء المصري وافق مساء أمس على مد فترة ارسال هذه العناصر من القوات المسلحة لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء المهمة القتالية “أيهما أقرب”.

وكان الرئيس السيسي قد اصدر قرارا في 26 مارس الماضي بشأن ارسال هذه القوات في مهمة قتالية خارج مصر وذلك لمدة 40 يوما.

وتشارك مصر في التحالف العربي المؤيد للشرعية في اليمن الذي يضم دولا عربية بقيادة المملكة العربية السعودية والذي اعلن أخيرا الانتهاء من عملية (عاصفة الحزم) وبدء عملية (اعادة الأمل) في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.