أهم الأخبارعربي و دولي

البحرية الألمانية تستعد للمشاركة فى عمليات الإنقاذ فى البحر المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية اليوم عن بدء سفينيتن تابعتين لسلاح البحرية الألماني بالمشاركة في عمليات انقاذ لاجئين في البحر الأبيض المتوسط.
وذكرت وزارة الدفاع الألمانية في بيان أن السفينة العسكرية «هيسن» وسفينة الإمدادات «برلين» ابحرتا اليوم من ميناء في جزيرة «كريت» اليونانية بإتجاه المياه الإقليمية الإيطالية للمشاركة في عمليات الإنقاذ.
وأشارت إلى أنه تم تزويدها يوم أمس في ميناء الجزيرة اليونانية بالمواد الغذائية اللازمة وبطواقم ومواد تحتاج اليها في أداء مهامها.
وأوضحت أن كل من وزارة الدفاع والخارجية والداخلية الألمانية تشارك في تنسيق مهام السفينتين مؤكدة على أن طواقمهما ستبدأ غداً بإجراء تدريبات قبالة سواحل «صقيلية» الإيطالية من أجل التدرب على إنقاذ أعداد كبيرة من المهاجرين.
وكانت السفينتان قد وصلتا يوم أمس الى جزيرة «كريت» للمشاركة في المهام المذكورة الأمر الذي يأتي منسجماً مع قرارات القمة الأوروبية الطارئة التي عقدت مؤخراً بسبب كارثة غرق مئات المهاجرين في البحر المتوسط وتمخض عنها قرارات لبذل المزيد من الجهود الأوروبية لإنقاذ اللاجئين.
وكان رؤساء دول وحكومات الإتحاد الأوروبي قد اتفقوا في قمتهم الآخيرة على ضرورة انقاذ اللاجئين من الغرق في مياه البحر المتوسط وعلى ضرورة محاربة عصابات الإتجار بالبشر المسؤولة عن تهريب آلاف المهاجرين إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.