عربي و دولي

وزارة السياحة المصرية تستهدف 26 مليار دولار عائدات

 

تستهدف خطة وزارة السياحة المصرية لتنشيط الحركة السياحية خلال الفترة القادمة، تحقيق هدف استراتيجي متمثل في اجتذاب 20 مليون سائح في عام 2020، فضلاً عن تحقيق إيرادات سياحية بقيمة 26 مليار دولار، وذلك عن طريق المناقصة التي تم طرحها لإسناد الحملة الإعلانية الجديدة للفترة 2015- 2018 والتي سوف يتم تنفيذها في 27 سوقاً سياحية وسوف تشهد تغييراً للرسالة الإعلانية عن المقاصد السياحية المصرية.

وأوضح وزير السياحة المصري، خالد رامي، في بيان عن الوزارة، اليوم،أنه من خلال هذه الحملة الجديدة سوف يشهد منتج السياحة النيلية مزيداً من التركيز، حيث تم رصد حوالي 25% من ميزانية الحملة لصالح تنشيط هذا المنتج، لإعادة الحركة إلى مقاصد السياحة الثقافية وتغيير الصورة الذهنية عن تلك المقاصد لتجتذب شرائح جديدة. مضيفاً أنه يُجرى العمل على ربط تسويق مقاصد السياحة الشاطئية بمقاصد السياحة الثقافية عن طريق برامجTwin Center Holidays، كما سوف تتم إعادة تسويق مقاصد السياحة الشاطئية كمقاصد جاذبة لسياحة العائلات.

وعن الاستفسار بشأن السياحة الروسية بوصفها أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وتأثير انخفاض قيمة الروبل الروسي أمام الدولار الأمريكي، أفاد وزير السياحة بأنه حدث بالفعل انخفاض حاد في بداية الأزمة إلا أنه عند استقرار السعر عند 51 روبلاً للدولار تحسنت نسب الانخفاض، مما يبشر بإمكانية تحقيق نتائج من هذه السوق مماثلة لما تحقق في العام الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير لعدد من ممثلي الصحف العربية والأجنبية بالجناح المصري في سوق السياحة العربي لتوضيح الوضع السياحي في الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.