عربي و دولي

تركيا: رفض شكوى حزب معارض ضد تدخل اردوغان في الانتخابات القادمة

 

اصدر مجلس الانتخابات الاعلى في تركيا اليوم قرارا برفض الشكوى المقدمة من حزب الشعوب الديمقراطي ضد تدخل الرئيس رجب طيب اردوغان في الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من يونيو المقبل.

وذكرت وكالة (اناضول) التركية للانباء ان المجلس رفض الشكوى بالاجماع بعد ساعات من تقديمها من قبل الحزب المعارض ذي الغالبية الكردية والذي يتهم فيها اردوغان بخرق القواعد الانتخابية المتعلقة بوجوب وقوف الرئاسة على الحياد.

واضافت ان الشكوى تضمنت تدخل الرئيس التركي في سياسات حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يعد اردوغان احد مؤسسيه والترويج للنظام الرئاسي الذي تعارضه الاحزاب المعارضة خلال إلقائه الخطابات بالمناسبات المقامة في المدن التركية.

واشارت ان حزب الشعوب الديمقراطي دعا مجلس الانتخابات الاعلى من خلال الشكوى الى اصدار تحذير للرئيس التركي بسبب تعليقاته بشأن العدد المطلوب من الاعضاء لضمان تغيير الدستور في البرلمان القادم.

واوضحت ان الشكوى جاء فيها تعمد اردوغان استهداف زعماء المعارضة التركية واستغلال الرموز الدينية.

ويدخل حزب الشعوب الديمقراطي الانتخابات البرلمانية القادمة لأول مرة بصفته حزبا وفي حال نجاحه شريطة تحقيق نسبة العتبة الانتخابية البالغة عشرة بالمئة يصبح رابع اكبر حزب بعد العدالة والتنمية الحاكم والشعب الجمهوري والحركة القومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.