عربي و دولي

محكمة النقض تصدر الحكم في الطعن ببراءة مبارك الشهر المقبل

 

قررت محكمة النقض المصرية الخميس النطق بالحكم في الرابع من يونيو المقبل في الطعن بالحكم ببراءة الرئيس الاسبق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين ابان الثورة التي اطاحته مطلع 2011، بحسب صحافي من فرانس برس.

وكانت النيابة العامة المصرية طعنت في حكم اصدرته محكمة جنايات في القاهرة في 29/نوفمبر الماضي باسقاط الاتهامات الموجهة لمبارك في قضية قتل المتظاهرين وفي اتهامات بالفساد المالي تضمنتها القضية نفسها له ولنجلية علاء وجمال.

كذلك برأت محكمة الجنايات في نفس الفضية وزير داخلية مبارك، حبيب العادلي، وستة من كبار مساعدي الاخير من نفس الاتهامات.

واثار الحكم بتبرئة مبارك غضبا في مصر خصوصا في اوساط الشباب الذي عبر عن نفسه على شبكات التواصل الاجتماعي الا ان القائد العام السابق للجيش عبد الفتاح السيسي، الذي انتخب بعد عزل الجيش للرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو 2013 وقمع انصاره بشكل دموي، اكتفى بالتأكيد عقب صدور هذا الحكم بانه “لا تعليق على احكام القضاء”.

وتعاد محاكمة مبارك ونجليه منذ ابريل الماضي في قضية اخرى تتعلق باختلاس اموال عامة تعرف في مصر باسم “قضية القصور الرئاسية”.

وكانت محكمة النقض المصرية الغت في 13 يناير الفائت حكما بالسجن ثلاث سنوات صدر بحق مبارك واربع سنوات بحق نجليه علاء وجمال في قضية استيلاء على اموال عامة في القضية المعروفة ب”قضية القصور الرئاسية” في مايو 2014، وامرت باعادة محاكمتهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.