أهم الأخبارعربي و دولي

إيطاليا تستدعي سفيرها من مصر على خلفية مقتل ريجيني

صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، مساء اليوم الجمعة، بأن الوزارة لم تبلغ رسمياً حتى الآن باستدعاء السفير الإيطالي في مصر إلى روما، ولا بأسباب الاستدعاء.

وأشار أبو زيد “لم يصدر أي بيان حتى الآن عن نتائج اجتماعات فريق التحقيق المصري والإيطالي، بشأن حادث مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني”.

وأضاف أن الخارجية المصرية “تنتظر عودة فريق التحقيق المصري والاستماع إلى تقييمه لنتائج الاجتماعات، وما قد يصدر عن الجانب الإيطالي بشأن نتائج الاجتماعات التي عقدت في روما على مدار اليومين الماضيين، وعلى ضوء ذلك سيتم تقييم الموقف بشكل متكامل وإجراء الاتصالات اللازمة على المستوى الملائم”.

يذكر أنه وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، إن بلاده استدعت سفيرها في القاهرة ماوريزيو ماسارى إلى روما، “للتشاور حول تقييم عاجل للتحركات الأكثر ملاءمة لتجديد جهود الوصول إلى الحقيقة”، على خلفية قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجينى فى مصر.

وقالت وكالة أنسا الإيطالية في نسختها الإنجليزية إن سفير روما في مصر سيتم استدعاؤه بعد قمة استمرت يومين بين المحققين المصريين والإيطاليين حول مقتل ريجيني ولم تنجح في الوصول إلى نتائج.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الخارجية باولو جينتيلوني استدعى سفير إيطاليا في القاهرة، ماوريتسيو ماساري لتقييم التدابير المناسبة للحصول على الحقيقة في قضية ريجيني الذي اختطف وقتل في القاهرة في وقت مبكر من هذا العام.

ويزور روما هذه الأيام، وفد من المحققين المصريين، لعرض نتائج التحقيقات في مقتل جوليو، والذي التقى أمس الخميس، النائب العام الإيطالي جيوسيب بيناتوني، وعدداً من المحققين الإيطاليين في قمة جمعت بين الطرفين لمناقشة ما توصلت إليه مصر في القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.