أهم الأخبارعربي و دولي

اليمن: مقتل وإصابة 16 من الحوثيين وقوات صالح بتعز

قتل خمسة من مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي صالح، وأصيب 11 آخرون، في موجهات اندلعت مع المقاومة الشعبية، بمحافظة تعز (275كم جنوب العاصمة صنعاء).

وقالت مصادر أمنية إن “الاشتباكات اندلعت بين الطرفين، على إثر هجوم شنه مسلحو الحوثي وصالح على مواقع المقاومة في معسكر اللواء 35 غربي عاصمة المحافظة، ما أدى إلى قيام الأخيرين بالرد عليهم”.

وأسفرت المواجهات عن إصابة 12 من رجال المقاومة والجيش الوطني، جراء الاشتباكات والقصف الذي تتعرض له مواقع المقاومة من قبل “ميليشيا الحوثي وصالح في استمرار لخرق الهدنة”، حسب المصادر ذاتها.

وفي السياق نفسه، قالت مصادر محلية إن “خمسة من المدنيين جرحوا جراء القصف المستمر على الأحياء السكنية من قبل الحوثيين وقوات صالح، واستهدف القصف أحياء سكنية وسط المدينة وقرى صبر والضباب وحيفان والوازعية”.

وأكدت المصادر استمرار فرض الحصار الخانق على المدينة من جميع المداخل الشرقية والشمالية ومفرق شرعب الرونة والضباب غرباً “ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والإغاثية والمشتقات النفطية وتقييد حرية التنقل”.

ومنذ دخول وقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ الاثنين الماضي، تبادلت أطراف الصراع الاتهامات بشأن خرق الهدنة التي تأتي قبيل المفاوضات المقرر انعقادها بين هذه الأطراف بالكويت في 18 أبريل(نيسان) الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.