أهم الأخبارعربي و دولي

رغم الهدنة.. تعز في قلب الانتهاكات

أكد قائد محور محافظة تعز العميد ركن يوسف الشراجي استمرار الميليشيات الانقلابية في قصف الأحياء المدنية ومواقع الجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات.

وقال «الشراجي» في تصريحات إلى «عكاظ» أمس (الخميس) إن القصف لم يتوقف حتى نتحدث عن هدنة، مشيرا إلى استمرار الانتهاكات واستهداف منازل ومدنيين ومواقع للجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى، مجددا أن الوضع في تعز مأسوي جدا ويتطلب تدخلا سريعا.

وكشف عن تعزيزات «انقلابية» كبيرة قادمة من العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة باتجاه الجبهة الشرقية والغربية، مشيرا إلى أن بعض هذه التعزيزات بدأت شن هجوم على جبهة الوازعية.

من جهته، علق نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي على ما يدور في تعز، واصفا إياه بالإجرام الذي يهدد مسارات السلام.

وقال في تغريدة على «تويتر» إن ما يدور في تعز من قصف للمدنيين يؤكد خرق جماعة الحوثي وعلي عبدالله صالح المواثيق الدولية، مؤكدا أن هذا سيكون له عواقب وخيمة على مسار السلام.

أما عضو لجنة المفاوضات مدير مكتب الرئيس عبدالله العليمي فاعتبر أن ما يدور في تعز يجعل المشاورات على المحك، موضحا أنه من الصعوبة أن تستمر وتنجح المشاورات وحالة العدوانية للميليشيات مستمرة.

بدوره، أكد عضو لجنة المشاورات عثمان مجلي حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات والوصول إلى حلول سياسية، مبينا أن هناك تقدما ملموسا في المشاورات. مؤكدا حرص الجميع على عدم إفشال المفاوضات والتحلي بالصبر بناء على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.