أهم الأخبارعربي و دولي

الإندبندنت: “ثانية جديدة” قد تغير من توقيت العالم

الديلي تليغراف نشرت موضوعا بعنوان “تنظيم الدولة الإسلامية يستخدم القطط لإغراء الجهاديين بالقتال”.

الموضوع الذي كتبه تيم وايتهيد محرر الشؤون الأمنية يرتكز على تصريحات أحد المسؤولين في القضاء الأمريكي قال فيها إن التنظيم يستخدم القطط لبث رسائل “العنف والإرهاب للجهاديين المحتملين على شبكة الإنترنت”.

وينقل وايتهيد عن مساعد رئيس جهاز الإدعاء العام الأمريكي جون كارلين قوله إن “المتطرفين من تنظيم الدولة الإسلامية” يعرفون أن استخدام القطط يساعد على نشر الرسائل وبالتالي فإنهم يستخدمون صور القطط مع مقاتليهم وينشرونها على الإنترنت.

ويضيف وايتهيد أن التنظيم يستخدم صور عبوات الشوكولاته (نوتيلا) لاجتذاب المتطوعين الجدد علاوة على صور يقوم فيها مقاتلو التنظيم بتوزيع الهدايا والحلوى على الاطفال.

ويوضح أن خبراء من وكالات إعلان وتسويق عالمية تم توجيه سؤال هام لهم وهو كيف يمكن للولايات المتحدة مواجهة هذا النوع من رسائل اجتذاب الشباب وتجنيدهم؟

ويعود وايتهيد للاقتباس عن المسؤول الامريكي كارلين إشارته إلى التناقض بين رسائل التنظيم التى يضمنها في مقاطع الذبح وقطع الرؤوس وتلك التى يضمنها الصور ومقاطع الفيديو المخصصة لتجنيد مقاتلين جدد.

ويضيف وايتهيد أن أحد مقاطع التجنيد تظهر احد كبار المقاتلين في التنظيم وهو يوزع الحلوى بشكل أبوي على الأطفال مع عبارة “هكذا ستكون الحياة في ظل الخلافة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.